الله
الله هو الاله المعبود العظيم هو الملك نور السماوات والارض.
الله موجود فوق العرش فى السماء.وفى بمعنى على.الدليل من القرآن قال تعالى(الرحمن على العرش استوى)الاستواء معلوم والكيف مجهول والسؤال عنه بدعه والايمان به واجب.الله موجود فى كل مكان بعلمه.وموجود بذاته فوق العرش فى السماء اى على السماء.والعقيدة الصحيحه هى ان نؤمن بكل ما وصف الله به نفسه وبما وصفه به رسوله صلى الله عليه وسلم .من غير تعطيل ولا تحريف ومن غير تكييف ولا تمثيل.والتعطيل هو نفى المعنى الحق للصفه.والتكييف هو ان تسأل عن الكيف .اى تقل ازاى.والتمثيل هو التشبيه وهو ان يعتقد ان الله يشبه خلقه فى صفاته تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا. والتحريف نوعان.1.التحريف اللفظى وهو تغير حرف او تشكيل.2.التحريف المعنوى هو ان تثبت اللفظ وتغير المعنى مثل قول النبى (ينزل ربنا الى السماء الدنيا)اى ينزل ربنا هذا الصحيح نزولا يليق بجلاله وعظمته.ولاتقول ينزل امر ربنا هذا خطأ لان النبى قال ينزل ربنا فنقول سمعا وطاعا. اذا وجدنا اى صفه نؤمن بها على طول مثال صفه الكلام نعم الله يتكلم ويغضب ويضحك ويعجب ويسمع ويرى وله يد وله قدم وله وجه ولكن (ليس كمثله شئ وهو السميع البصير) لا تقول ازاى .
الله هو الاله المعبود العظيم هو الملك نور السماوات والارض.
الله موجود فوق العرش فى السماء.وفى بمعنى على.الدليل من القرآن قال تعالى(الرحمن على العرش استوى)الاستواء معلوم والكيف مجهول والسؤال عنه بدعه والايمان به واجب.الله موجود فى كل مكان بعلمه.وموجود بذاته فوق العرش فى السماء اى على السماء.والعقيدة الصحيحه هى ان نؤمن بكل ما وصف الله به نفسه وبما وصفه به رسوله صلى الله عليه وسلم .من غير تعطيل ولا تحريف ومن غير تكييف ولا تمثيل.والتعطيل هو نفى المعنى الحق للصفه.والتكييف هو ان تسأل عن الكيف .اى تقل ازاى.والتمثيل هو التشبيه وهو ان يعتقد ان الله يشبه خلقه فى صفاته تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا. والتحريف نوعان.1.التحريف اللفظى وهو تغير حرف او تشكيل.2.التحريف المعنوى هو ان تثبت اللفظ وتغير المعنى مثل قول النبى (ينزل ربنا الى السماء الدنيا)اى ينزل ربنا هذا الصحيح نزولا يليق بجلاله وعظمته.ولاتقول ينزل امر ربنا هذا خطأ لان النبى قال ينزل ربنا فنقول سمعا وطاعا. اذا وجدنا اى صفه نؤمن بها على طول مثال صفه الكلام نعم الله يتكلم ويغضب ويضحك ويعجب ويسمع ويرى وله يد وله قدم وله وجه ولكن (ليس كمثله شئ وهو السميع البصير) لا تقول ازاى .