منتديات أحباب ألشرق

باب الالف ( الجزء الرابع ) 9ower_com-50d116769d
[center]زائرنا الكريم / اذا كنت عضوا " بمنتديات احباب الشرق " قم بتسجيل دخولك , وان لم تكن عضواً معنا فاننا نتشرف بك ان تكون عضواً كريماً معنا , فقم بالتسجيل


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات أحباب ألشرق

باب الالف ( الجزء الرابع ) 9ower_com-50d116769d
[center]زائرنا الكريم / اذا كنت عضوا " بمنتديات احباب الشرق " قم بتسجيل دخولك , وان لم تكن عضواً معنا فاننا نتشرف بك ان تكون عضواً كريماً معنا , فقم بالتسجيل

منتديات أحباب ألشرق

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات أحباب ألشرق ::: حصريا ::: أجمل ألآفلام ألعربية وألآجنبية وألهندية وألممنوعة من العرض ::: أحدث ألآلبومات وألكلبيات وألاغانى ألشعبية وألسنجيل ::: أحدث ألبرامج وألحماية وألهكر ::: أجمل الموضيع ألعامة وألحب وألرومانسية ::: أكبر تشكيلة ألعاب ::: قسم خاص لدلع البنات ::: كل ما يشمل ألجولاات ::: ألمنتديات ألآسلامية وألصوتية ::: جميع أنواع ألصور وألخلفيات ألحصرية و ألعديد من ألمفجأت معنا أنت الكسبان على أرض وسماء أحباب ألشرق :::
منتديات احباب ألشرق ::: نحن لا ندعى ألتميز ولكننا نسعى ألية :::   

3 مشترك

    باب الالف ( الجزء الرابع )

    لوجينا
    لوجينا

    الهيئـة آلآدآريــهالهيئـة آلآدآريــه



    العذراء
    عدد المسهمات : 7105
    تاريخ التسجيل : 22/12/2008
    رقم العضوية : 4
    تاريخ الميلاد : 02/09/1989
    العمر : 35
    الموقع : احباب الشرق
    العمل/الترفيه : السفر
    اعلام الدول : باب الالف ( الجزء الرابع ) Femaleegyptwd7rz8
    مزاجك اليوم : باب الالف ( الجزء الرابع ) 110
    المهنه : باب الالف ( الجزء الرابع ) Collec10
    الهويه : باب الالف ( الجزء الرابع ) Riding10
    التقيم : 117
    باب الالف ( الجزء الرابع ) 10ra5
      : باب الالف ( الجزء الرابع ) 15781610

    باب الالف ( الجزء الرابع ) Empty باب الالف ( الجزء الرابع )

    مُساهمة من طرف لوجينا 31/3/2009, 3:27 pm



    (ومن رأى) أن أصابعه تقطعت أو نزل بها آفة فضعف في عساكره أو أولاده أو أقاربه أو معارفه وربما دلت الأصابع على الصلوات الخمس فالإبهام الصبح والسبابة الظهر والوسطى العصر والبنصر المغرب والخنصر العشاء وقيل الوسطى الصبح لما يستحب فيها من التطويل والبنصر الظهر والخنصر العصر لأنها آخر النهار فإن جعلت الأصابع صلاة كانت الأظافر سنتها أو نوافل وإن كانت الأصابع مالاً كانت الأظافر زكاة وإن دلت الأصابع على الجند والأعوان كانت الأظفار سلاحهم وعددهم وعقد الأصابع عقد الأموال والأصابع أيام أو شهور أو أعوام وربما دلت الأصابع على أولاد الأخ لأن المنكب أخ والأصابع بمنزلة الأولاد وهي المال.


    - (ومن رأى) إنساناً قطع له إصبعاً فإنه يؤذيه في ماله الذي يعتمد عليه وما حدث في الأصابع من صلاح أو فساد فانسبه إلى المفروض من الصلوات أو إلى الأخ من الأخوة وطول الأصابع يدل على زيادة الطمع فإن رأى إصبعاً زادت مع أصابعه فهو زيادة في قرابته أو في صلاته أو علنه وإن رأى أحد الأصابع انتقل إلى موضوع آخر فإنه يؤخر الصلاة إلى وقت الأخرى

    - (ومن رأى) أنه شبك أصابعه فإنه يجمع في وقت واحد صلواته وربما اجتمعت قرابته في أمر يتشاورون عليه ويتعاونون وقيل تشبيك الأصابع من غير عمل بها ضيق اليد وله أشغال يشغل أهل بيته وبني الأخوة بأمر قد ضربهم يخافون منه على أنفسهم وقد تظاهروا في دفعه وكفايته وقيل إن أصابع اليد اليمنى هي الصلوات الخمس وقصرها يدل على التقصير والكسل فيها وطولها يدل على المحافظة على الصلوات وسقوط واحد منها يدل على ترك الصلاة.

    - (ومن رأى) كأنه عض بنان إنسان دل على سوء أدب المعضوض ومبالغة العاض في تأديبه.

    - (ومن رأى) كأنه يخرج من إبهامه اللبن ومن سبابته الدم وهو يشرب منهما فإنه يباشر أم امرأته أو أختها وفرقعة الأصابع تدل على وقوع كلام قبيح من أقربائه وإن رأى الإمام زيادة في أصابعه دل ذلك على زيادة في طمعه وجوره وقلة إنصافه وأصابه اليد اليسرى أولاد الأخ والأخت وخضاب أصابع الرجال بالحناء دليل على كثرة التسبيح وخضاب أصابع المرأة بالحناء يدل على إحسان زوجها إليها فإن [ص 19] رأت كأنها خضبتها فلم يقبل الخضاب فإن زوجها لا يظهر حبها.

    - (أنثيان) هما محل اللذة ونبات الشعر وربما دلت الأنثيان على الزوجين والولدين أو الصنعتين أو الحاجبين على الباب وربما دلا على كيس المال أو عدل المتاع وربما دلا على الأولياء الذين لا يصح النكاح إلا بهم وربما دلت الخصية على رمانة القبان.

    - (ومن رأى) أن خصيته قطعتا أو ناله فيها مكروه فإن أعدائه يظفرون به بقدر ما نيل من خصيتيه وقيل ينقطع عنه الإناث من الولد إلا الذكور وقيل يرث مالاً من دية.

    - (ومن رأى) أن خصيتيه عظمتا أو كان لهما قوة فوق حالهما فإنه يكون محفوظاً لا يصل إليه أعداؤه بسوء وقيل يكثر نسله في البنات.

    - (ومن رأى) أن خصيتيه صارتا في يد أعدائه فإن أعدائه يصلون إليه بقدر ذلك وقد تدل الخصيتان على الإناث من القرابة كالأختين والبنتين والزوجتين أو الأم والخالة فما حدث فيهما فهو حادث في إحداهن فإن رأى خصيتيه قطعتا فإن كان عنده مريضتان ماتتا وإن كان له زوجتان ماتتا أو فارقهما وقد يدل أيضاً على المال فإن رآهما مقطوعتين فهو مطلوب بمال أخذ منه ألفان أو مائتان أو ديناران فإن لم يكن له شيء من ذلك انقطع نسله وتعذر رزقه وسلبت نعمة اللّه.

    - (ومن رأى) بيضته اليسرى انتزعت منه مات ولده ولم يولد له ولد فإن البيضة اليسرى منها يكون الوالد وإن رأى أنه وهبها بطيب نفس منه وخرجت عنه فإنه يولد له ولد لغير رشدة وينسب الولد لغيره.

    - (ومن رأى) أنه صار له أدرة فإنه يصيب مالاً ويهابه أعاديه وربما يكون شيء يذهب منه وربما دلت الخصيتان على السعي والحركات وتدل الخصية على ما ينام الإنسان عليه من مضربة أو يجعله تحت رأسه من وسادة فإن رأت المرأة أن لها أنثيين ربما حملت بتوأمين وإن رأى الرجل أن خصيتيه قد عدمتا أو قطعتا مرض بداء الأسد أو الثعلب وربما طلق زوجته أو باع أمته أو فقد أولاده أو انشق خرجه أو عدله أو كيسه وعدم ماله أو جرابه وإن كان وزاناً تعطل وزنه وإن كان مزوجاً فقد أولياء زوجته أو أهله أو أقاربه ورما انتقل عن حشمته إلى ما دونها.

    - (أمير) فإنه دل على ما يمير الإنسان ويسعفه ويتأمر به ويدل على زواج الأعزب حتى يصير في بيته كالأمير وربما دلت على الحظوة فيما هو بصدده ومن تأمر في منامه خشي عليه السجن والغل لأن الأمير يأتي يوم القيامة يداه مغلولتان إلى عنقه فلا يفكهما إلا عدل أقامه.

    - (ومن رأى) أن السلطان ولاه من أقاصي ثغور المسلمين نائباً عنه فإنه عز وشرف وسمود ذكر بقدر بعد تلك الطرق عن موضع السلطان وإن رأى وال أن عهده أتاه فهو عزله في الوقت [ص 20] وكذلك إن نظر في أمره فهو عزله ولا يلبث أن يرى مثله إلا أن يرى مثله إلا أن يكون منتظراً ولداً فإنه يصيب حينئذ غلاماً وكذا لو رأى أنه طلق امرأته فإنه يعزل ومن حمل إلى أمير أو رئيس طعاماً أصابه حزن ثم أتاه الفرح وأصاب مالاً من حيث لا يرجو ووضع الأمير السلطان قلنسوته أو حلته أو قباءه أو منطقته توانياً في سلطانه ولبسه إياه قيامه بأسباب سياسته ولبسه خفاً جديداً فوز بمال أهل الشريك والذمة وعزل الوالي في النوم ولايته ومن تأمر في المنام من العبيد صار حراً أو عابداً لا يتقيد بالدنيا ويرجع أمير نفسه.

    - (إمام الصلاة) هو المتكفل الضامن وربما دلت رؤيته على الخوف وربما دلت على علو القدر والرياسة والتقدم والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وربما دل على الحاجب والولد والوالدة أو الأستاذ فإذا صار في المنام إماماً وصلى بالناس في جمع متوجهاً إلى القبلة بطهارة كاملة لا يزيد فيها ولا ينقص فإن كان أهلاً للولاية تولى أو الحكم أو التصدي لما فيه نفع الناس حصل له وربما أدخل نفسه في ضمان أو تكفل بجماعة أو شارك قوماً يرجو منهم خيراً وإن كان قد صلى بالناس إلى غير القبلة خان أصحابه وابتدع بدعة وربما ارتكب أمراً محظوراً والناس يطلبونه به عنده.

    - (ومن رأى) أنه يؤم قوماً في الصلاة فإنه يلي ولاية يعدل فيها بعد أن تستقيم قبلته وتتم صلاته أو يأمر قوماً أو ينهاهم.

    - (ومن رأى) أنه يؤم مجهولين في موضع مجهول ولا يدري ما يقرأ فهو في شرف الموت وإن رأى امرأة أنها تؤم الرجال فإنها تموت لأنها لا تصلح للإمامة فلا يكون ذلك إلا عند الموت تتقدم أمامهم وهم يصلون عليها وكذلك لو رأى رجلاً أعجمياً لا يحسن الصلاة ولا القراءة أنه يؤم قوماً.

    - (ومن رأى) أنه صلى بقوم قائماً وهم جلوس فإنه لا يقصر في حقوقهم ويقصرون في حقه أو تدل رؤياه على أنه يتعهد قوماً مرضى فإن صلى بهم قاعداً وهم قيام وقعود فإنه لا يقصر في أمر يتولاه فإن صلى بقوم قيام وقعود فإنه يلي أمر الأغنياء والفقراء فإن صلى بهم قاعداً وهم قعود فإنهم يبتلون بغرق أو سرقة ثياب أو فقر فإن رأى أنه يصلي بالنساء فإنه يلي أمر قوم ضعاف فإن أم الناس على جنبه أو مضطجعاً وعليه ثياب بيض وينكر موضعه ولا يقرأ في صلاته ولا يكبر فإنه يموت ويصلي الناس عليه فإن رأى الوالي كأنه يؤم الناس عزل وذهب ماله ومن صلى بالرجال والنساء نال القضاء بين الناس إن كان أهلاً لذلك وإلا نال التوسط والإصلاح بين الناس.

    - (ومن رأى) أنه أتم الصلاة بالناس تمت ولايته فإن انقطعت ولايته ولم تتنفذ أحكامه ولا كلامه وإن صلى وحده [ص 21] والقوم يصلون فرادى فإنهم خوارج وإن صلى صلاة نافلة دخل في ضمان لا يضره فإن كان القوم جعلوه إماماً فإنه يرث فإن رأى كأنه يؤم بالناس ولا يحسن أن يقرأ فإنه يطلب شيئاً ولا يجده ومن صلى بقوم فوق سطح فإنه يحسن إلى أقوام ويكون له صيت من جهة قرض أو صدقة.

    - (أذان) الأذان في المنام يدل على الحج في أشهر الحج وربما دل على النميمة والإعلام بما يثير الحركة والانتقال والتجهيز للحرب وربما دل الأذان على السرقة وقد يدل الأذان على علو الدرجة والمنصب والرفعة والكلمة المسموعة والزوجة للأعزب وربما دل الأذان على الأخبار الصحيحة فإن أذن إلى غير القبلة أو أذن بغير العربية أو كان مع ذلك أسود الوجه ربما أخبر بالكذب والنميمة وربما دل ذلك على البدع والخوارج في ذلك البلد والمؤذن هو الداعي إلى الخير والسمسار أو العاقد للأنكحة أو رسول الملك أو حاجبه أو المنادي في الجيش فإن أذن أذاناً تاماً وكان ذلك في أشهر الحج ربما دل ذلك على الحج فإن أذنت المرأة في المنام في مأذنة الجامع ظهر في البلد بدعة عظيمة وإن أذن الصبيان الصغار استولى الجهال أو الخوارج على الملك خصوصاً إن كان الأذان في غير الوقت.

    - (ومن رأى) أنه يؤذن على منارة وكان أهلاً للولاية نال ولاية بقدر ما بلغ صوته وانتهى إليه وإن لم يكن أهلاً للولاية كثرت أعداؤه ونال رياسة عليهم وإن كان تاجراً ربح في تجارته وقد يدل الأذان على الدعاء والبر والطاعات وفعل الخير ويدل الأذان على الأمن والنجاة من كيد الشيطان.

    محمدفريد
    محمدفريد
     
     


    الحمل
    عدد المسهمات : 10643
    تاريخ التسجيل : 21/08/2008
    رقم العضوية : 1
    تاريخ الميلاد : 06/04/1975
    العمر : 49
    الموقع : احباب الشرق
    العمل/الترفيه : دعايه واعلان
    المزاج : مظبوط
    اعلام الدول : باب الالف ( الجزء الرابع ) Malee10lk3
    مزاجك اليوم : باب الالف ( الجزء الرابع ) 710
    المهنه : باب الالف ( الجزء الرابع ) Unknow10
    الهويه : باب الالف ( الجزء الرابع ) Chess10
    التقيم : 296
    باب الالف ( الجزء الرابع ) Empty
      : باب الالف ( الجزء الرابع ) 15781610

    باب الالف ( الجزء الرابع ) Empty رد: باب الالف ( الجزء الرابع )

    مُساهمة من طرف محمدفريد 1/4/2009, 4:31 am

    تسلم ايدك يا لوجى على الموضوع الرئع والشرح الجميل
    مصطفى عطا
    مصطفى عطا
     
     


    الجوزاء
    عدد المسهمات : 3435
    تاريخ التسجيل : 02/10/2008
    رقم العضوية : 3
    تاريخ الميلاد : 01/06/1973
    العمر : 51
    الموقع : احباب الشرق
    اعلام الدول : باب الالف ( الجزء الرابع ) Malee10lk3
    مزاجك اليوم : باب الالف ( الجزء الرابع ) 110
    المهنه : باب الالف ( الجزء الرابع ) Profes10
    الهويه : باب الالف ( الجزء الرابع ) Sports10
    التقيم : 29
    باب الالف ( الجزء الرابع ) 10ra5
      : باب الالف ( الجزء الرابع ) 15781610

    باب الالف ( الجزء الرابع ) Empty رد: باب الالف ( الجزء الرابع )

    مُساهمة من طرف مصطفى عطا 2/4/2009, 2:53 pm

    باب الالف ( الجزء الرابع ) 34540





    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    سلمت يدك على مشاركتك القيمه مع تقديري و امتناني لهذا المجهود المبذول
    تحياتي و مودتي

    لوجينا
    لوجينا

    الهيئـة آلآدآريــهالهيئـة آلآدآريــه



    العذراء
    عدد المسهمات : 7105
    تاريخ التسجيل : 22/12/2008
    رقم العضوية : 4
    تاريخ الميلاد : 02/09/1989
    العمر : 35
    الموقع : احباب الشرق
    العمل/الترفيه : السفر
    اعلام الدول : باب الالف ( الجزء الرابع ) Femaleegyptwd7rz8
    مزاجك اليوم : باب الالف ( الجزء الرابع ) 110
    المهنه : باب الالف ( الجزء الرابع ) Collec10
    الهويه : باب الالف ( الجزء الرابع ) Riding10
    التقيم : 117
    باب الالف ( الجزء الرابع ) 10ra5
      : باب الالف ( الجزء الرابع ) 15781610

    باب الالف ( الجزء الرابع ) Empty رد: باب الالف ( الجزء الرابع )

    مُساهمة من طرف لوجينا 2/4/2009, 3:36 pm


    اشكركم للمرور بالموضوع

      الوقت/التاريخ الآن هو 27/11/2024, 8:59 am